وزيرة الثقافة تواصل جولاتها الميدانية، والمنيا تستضيف ملتقى أدباء وسط الصعيد
تواصل الدكتورة جيهان زكي، وزير الثقافة، جولاتها الميدانية بالمحافظات، حيث تتوجه صباح اليوم إلى محافظة المنيا في زيارة تفقدية موسعة لعدد من المواقع الثقافية بالمحافظة.
فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين
ومن المقرر أن تفتتح وزيرة الثقافة، بحضور اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، الذي يقام هذا العام تحت عنوان «الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.
قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص مسار جولة الوزيرة
وتتضمن جولة الوزيرة زيارة قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص، لمتابعة الأنشطة الثقافية والفنية المقدمة للجمهور، والوقوف على سبل تطوير الأداء ورفع كفاءة البنية التحتية للمواقع الثقافية، بما يسهم في تعزيز دورها في خدمة أبناء المحافظة.
وتأتي هذه الجولة في إطار توجهات وزارة الثقافة الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية، وتوسيع نطاق الخدمات الثقافية لتصل إلى مختلف القرى والنجوع، بما يتسق مع مستهدفات الجمهورية الجديدة، ويعكس رؤية مشروع «الثقافة حياة» الهادف إلى بناء الإنسان المصري وتعزيز الوعي المجتمعي.





