إنفاق السياح الأجانب في كوريا الجنوبية يقفز لـ 1.4 تريليون وون في مايو
تجاوز إنفاق السياح الأجانب الذين زاروا كوريا الجنوبية خلال مايو/أيار الماضي 1.4 تريليون وون، مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق.
وأظهرت بيانات اليوم الأحد، ارتفاع قيمة الإنفاق العالمي المرتبط بموجة الثقافة الكورية (هاليو) بنسبة 6.37% لتصل إلى 1.41 تريليون وون خلال مايو/أيار الماضي مقارنة بـ 1.32 تريليون وون في أبريل/نيسان الماضي، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
وارتفع الإنفاق بنسبة 73.7% على أساس سنوي خلال مايو/أيار الماضي، مقارنة بمايو/أيار 2025، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
ويتم حساب قيمة الإنفاق العالمي المرتبط بالهاليو استنادا إلى بيانات إنفاق السياح الأجانب في كوريا الجنوبية بواسطة البطاقات. ويشمل ذلك الإنفاق على مشاهدة العروض الفنية، والتسوق، والتجارب الثقافية، والأزياء، وحضور الفعاليات الرياضية والمشاركة فيها، بيد أنه لا يشمل النفقات غير المرتبطة بالسياحة أو تلك التي لا تندرج ضمن نطاق تأثير الهاليو، مثل الإقامة ووسائل النقل.
ومن بين إنفاق السياح الأجانب في مايو/أيار الماضي، استحوذ قطاع التسوق على الحصة الأكبر بنسبة 39.1%، يليه قطاع الجمال والعافية بنسبة 21.1%، ثم الأزياء بنسبة 14.3% والأطعمة المرتبطة بأسلوب الحياة بنسبة 11.9% والمأكولات الكورية بنسبة 10.3% والثقافة الليلية بنسبة 1.6%.





