بداية من يوليو.. لا دخول لأقل من 16 عاما في حديقة الأزهر بعد هذا التوقيت
تعد حديقة الأزهر واحدة من أهم الرئات الخضراء والوجهات السياحية والترفيهية في قلب القاهرة، حيث تجذب آلاف الأسر والزوار يوميا للاستمتاع بإطلالتها الساحرة على معالم القاهرة التاريخية.
وفي إطار حرص الإدارة على تقديم تجربة ترفيهية مميزة وأكثر أمانا وتنظيما، أعلنت إدارة الحديقة عن حزمة من الإجراءات الجديدة والمهمة التي تخص دخول الزائرين، والتي سيبدأ تطبيقها رسميا مع بداية شهر يوليو المقبل.
شروط جديدة لدخول الأطفال والشباب في المساء
أوضحت إدارة الحديقة، عبر صفحتها الرسمية، أنه بناء على الضوابط الجديدة لن يسمح بدخول الزائرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما بعد الساعة السادسة مساء، إلا في حالة واحدة وهي وجود مرافق أو ولي أمر بالغ معهم، وتأتي هذه الخطوة بهدف:
- الحفاظ على أمن وسلامة الأطفال والشباب الصغار.
- حماية الزوار خلال فترات الذروة والإقبال الجماهيري المرتفع.
- تعزيز مستوى الانضباط والهدوء داخل المتنزه في الساعات المسائية.

خطة أمنية وتنظيمية لتجنب التكدس
أكدت الإدارة أن هذه القرارات جاءت بعد دراسة دقيقة لمتطلبات السلامة العامة واحتياجات التشغيل، مشيرة إلى أن فرق الأمن والتنظيم ستتواجد بكثافة عند البوابات الرئيسية للحديقة لتطبيق القواعد الجديدة بكل حزم، مع تقديم التوجيه والمساندة للجمهور لضمان مرونة الدخول ومنع حدوث أي تكدسات أو مشكلات تنظيمية.
ودعت إدارة حديقة الأزهر جميع المواطنين والمترددين عليها إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة، والتعاون الكامل مع أفراد الأمن والعاملين لضمان قضاء أوقات ممتعة وآمنة لكل الفئات العمرية والعائلات، خاصة مع بدء الإجازات الصيفية والإقبال الكبير المتوقع.


