الذهب يستعيد جزءًا من خسائره بعد 9 جلسات تراجع متتالية
سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية المصرية ارتفاعًا مع بداية تعاملات اليوم، مواصلة حالة التعافي التي بدأت خلال الجلسة السابقة، بعد سلسلة من التراجعات الحادة التي دفعت الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ نهاية العام الماضي. ويأتي هذا التحسن مدفوعًا بتوقف موجة الهبوط في الأسعار العالمية، في حين تظل الضغوط الناتجة عن تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه عاملًا يحد من وتيرة الصعود.
وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في السوق المصرية، تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 5705 جنيهات، وهو نفس مستوى التداولات وقت إعداد التقرير، بعدما أنهى جلسة أمس عند 5700 جنيه للجرام. ويعكس ذلك حالة من الاستقرار النسبي مع ميل طفيف للارتفاع.
وكان الذهب قد سجل خلال تعاملات أمس أول ارتفاع يومي له بنسبة 0.97%، منهياً سلسلة خسائر استمرت 9 جلسات متتالية، فقد خلالها جزءًا كبيرًا من مكاسبه السابقة، ليتراجع إلى مستوى 5620 جنيهًا للجرام، وهو الأدنى منذ نهاية العام الماضي.
وخلال جلسة الأمس، نجح عيار 21 في تكوين قاعدة سعرية مبدئية مهدت لعودة الارتفاع، مع محاولات لاختراق مستوى 5700 جنيه، وهو ما تحقق بالفعل مع الإغلاق، ليستكمل اليوم مسار التعافي الحذر.
ورغم هذا الارتفاع، لا يزال الذهب المحلي متجهًا نحو تسجيل تراجع أسبوعي جديد قد يكون السابع على التوالي، في ظل استمرار الضغوط البيعية، مما يعكس فقدانه معظم المكاسب التي حققها منذ بداية عام 2026، واحتمالية تسجيل أول خسارة سنوية إذا استمرت هذه الضغوط خلال الفترة المقبلة.





